قال القاسم بن سلام رحمه الله:
عاشرت الناس، وكلمت أهل الكلام، وكذا، فما رأيت أوسخ وسخا،
ولا أقذر قذرا، ولا أضعف حجة، ولا أحمق، من الرافض.
[أخرجه الخلال في السنة 1 / 49]
وإليكم سبب ذلك
إساءتهم للنبي صلى الله عليه وسلم وآل البيت
هُم القائلون
أنَّ عليَّاً رضي الله عنه أشجع من النبي صلى الله عليه وسلم بل أنَّه صلى الله عليه وسلم لم يُعط الشجاعة أصلاً
انظر: كتاب الأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري 1/17.
وهُم القائلون
أن الحسن بن علي رضي الله عنهما هو مُذِلّ المؤمنين؛ لأنه بايع معاوية رضي الله عنه.!!!!فعلا حمقى
انظر: كتاب رجال الكشي للكشي صفحة 103.
حقدهم على خير البشر بعد الرسل والأنبياء أبي بكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم
هم القائلون
وعقيدتنا الشيعة في التبرؤ
أننا نتبرأ من الأصنام الأربعة
أبي بكر وعمر وعثمان ومعاوية
ومن النساء الأربع
عائشة وحفصة وهند وأم الحكم
ومن جميع أتباعهم وأشياعهم وأنهم شرُّ خلق الله على وجه الأرض، وأنه لا يتم الإيمان بالله ورسوله والأئمة إلا بعد التبرؤ من أعدائهم
انظر: كتاب حق اليقين للمجلسي ص 519.
وهم القائلون
أنَّ أبا بكر وعمر كافران، كَافِرٌ من أحبهما.
انظر: كتاب بحار الأنوار للمجلسي 69/137، 138 .
وهم القائلون
أنا أبا بكر وعمر ملعونان، وأنهما ماتا وهما كافران مُشركان بالله العظيم.
انظر: كتاب بصائر الدرجات للصفار 8/245.
وهم القائلون
أنَّ النبي صلى الله عليه ما أخذ أبي بكر رضي الله عنه معه إلى الغار إلا خشية منه أن يَدُلَّ كفار قريش عليه.
انظر: كتاب تفسير البرهان لهاشم البحراني 2/127.
وهم القائلون
أنَّ أبا بكر رضي الله عنه كان يُصلي خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم والصنم مُعَلَّق في عنقه وسجوده له.
انظر: كتاب الأنوار النعمانية لنعمة الله الجزائري 1/53.
وكتاب الصراط المستقيم لزين الدين النباطي البياضي 3/28
وهم القائلون
بتعظيم يوم النيروز، والمحتفلون باليوم الذي قُتِل فيه عمر بن الخطاب ويسمون قاتله ابولؤلؤة المجوسي بابا شجاع الدين ويحثون على زيارة قبره جزاءً لما فعل مع عمر رضي الله عنه.
انظر: عقد الدرر في بقر بطن عمر لياسين الصواف ص 120.
وهم القائلون
بأن قراءة دعاء صنمي قريش أي أبي بكر وعمر من أعظم القُرُبات وأَفضل الطاعات، وهم من أطلق على أبي بكر وعمر رضي الله عنهما : الجبت والطاغوت.
انظر: كتاب إحقاق الحق للمرعشي 1/337.
وهم القائلون
أنَّ مهديهم الخرافة يُحْيي أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ويصلبهما ويحرقهما، ثم يُحيي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ويقيم عليها الحد.
انظر: كتاب الرجعة لأحمد الأحسائي صفحة 116 و161 .
تكفيرهم لأم المؤمنين عائشة
هم القائلون
إن زوجة النبي صلى الله عليه وسلم يمكن أن تكون كافرة كامرأة نوح وامرأة لوط.
والمقصود بزوجة النبي صلى الله عليه وسلم هي أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وعن أبيها.
انظر: كتاب حديث الإفك لجعفر مرتضى صفحة 17.
وهم القائلون
إن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها وقعت بالفاحشة والعياذ بالله.
ففي قوله تعالى: أؤلئك مبرءون مما يقولون.
قالوا:
(هذه الآية تنزيه لنبيه صلى الله عليه وسلم عن الزنا لا لها )وهنا يقصد عائشة رضي الله عنها بإجماع أهل العلم والمسلمين.
انظر: كتاب الصراط المستقيم لزين الدين النباطي البياضي 3
غلوهم في علي رضي الله عنه
هم القائلون
إن الله تعالى كلَّم الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة المعراج بصوت ولغة علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
انظر: كتاب كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين لحسن بن يوسف بن المطهر الحلي صفحة 229.
وهم القائلون
إن علي بن أبي طالب رضي الله عنه هو قسيم الجنة والنار، يدخِل أهلَ الجنة الجنة ويُدخِلُ أهلَ النار النار.
انظر: كتاب بصائر الدرجات للصفار 8/235
وهم القائلون
إن الله يُدخِلُ من أطاع عليّاً الجنة وإن عصى الله تعالى، وإن الله يدخل النار من عصى عليّاً وإن أطاع الله تعالى.
انظر: كتاب كشف اليقين في فضائل أمير المؤمنين الحسن بن يوسف المطهر الحلي صفحة 8.
وهم القائلون
أن علياً رضي الله عنه آية لمحمد صلى الله عليه وسلم، وأن محمداً يدعو إلى ولاية علي رضي الله عنه .
انظر: كتاب بصائر الدرجات لمحمد الصفار صفحة 91.
وهم القائلون:
أنه ما بعث الله نبياً إلا وقد دعاه إلى ولاية علي طائعاً أو كارهاً.
انظر: كتاب الإسرار العلوية لمحمد المسعود صفحة 190.